تعرف على تقنية Wi-Fi 6 وكيف ستغير من إتصالنا بالإنترنت

المحترف 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ستبدأ شبكة Wi-Fi 6 - المعروفة بـ 802.11ax - في الوصول إلى اجهزة الاتصال في عام 2019 ، مع مجموعة من التحديثات التكنولوجية التي تهدف إلى حل مشاكل الشبكة اللاسلكية.

الميزة الأولى والأكثر أهمية في هذا المعيار الجديد هي أنها مصممة للعمل في البيئات الراديوية المزدحمة اليوم. وهو يدعم تقنية المستخدمين المتعددين  ، و (MU-MIMO) ، مما يعني أن نقطة وصول معينة يمكنها التعامل مع حركة المرور من ثمانية مستخدمين في نفس الوقت وبنفس السرعة. 

نعم ، تحتوي Wi-Fi الآن على أرقام الإصدارات! حتى تلك الأسماء القياسية القديمة المحيّرة لشبكة Wi-Fi مثل "802.11ac" تمت إعادة تسميتها إلى أسماء سهلة الاستخدام مثل "Wi-Fi 5."

في ما يلي إصدارات Wi-Fi التي ستشاهدها:

شبكة Wi-Fi 4 هي 802.11n ، وتم إصدارها في عام 2009.

Wi-Fi 5 هو 802.11ac ، الذي صدر في عام 2014.

Wi-Fi 6 هو الإصدار الجديد ، المعروف أيضًا باسم 802.11ax. من المقرر إطلاقه في عام 2019.

كما أعرب تحالف Wi-Fi  عن رغبته في رؤية هذه الأرقام تظهر في البرنامج بحيث يمكنك معرفة أي شبكة Wi-Fi أحدث وأسرع أثناء الاتصال على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول. قد تشاهد أرقام Wi-Fi على هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول قريبًا.

سرعات نقل بيانات اعلى

 كالعادة ، يقدم أحدث معيار Wi-Fi سرعات نقل بيانات أسرع. إذا كنت تستخدم جهاز توجيه Wi-Fi مع جهاز واحد ، فيجب أن يكون الحد الأقصى للسرعات المحتملة أعلى بنسبة 40٪ مع Wi-Fi 6 مقارنةً بشبكة Wi-Fi 5.

تعمل تقنية Wi-Fi 6 على تحقيق ذلك من خلال تكويد البيانات بشكل اكثر فعالية  ، مما يؤدي إلى إنتاجية أعلى.  يزيد هذا المعيار الجديد سرعات شبكات 2.4GHz . في حين أن الصناعة تحولت إلى شبكة Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز من أجل تداخل أقل ، لا يزال 2.4 جيجا هرتز أفضل في اختراق الأجسام الصلبة. ولا ينبغي أن يكون هناك قدر من التداخل على 2.4 جيجا هرتز مع تراجع

قراءة المزيد ...

0 تعليق