نورتن: نصائح للآباء للحفاظ على سلامة أولادهم أثناء استخدام الإنترنت

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أصبح الإنترنت ساحة الألعاب الجديدة للأطفال اليوم، حيث يقضون غالبية يومهم على أجهزتهم المتنقلة بدلاً من اللعب في خارج المنزل، ويعد الإنترنت شأنه شأن العالم الخارجي، لما ينطوي عليه الفضاء الرقمي من مخاطر خاصة.

وبحسب نتائج الدراسات الأخيرة لشركة نورتن، فإن أكثر من نصف أولياء الأمور في دولة الإمارات العربية المتحدة يرون أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يمكن أن تساعد في تعزيز مهارات حل المشكلات والتعلم لدى الأطفال 62%.

فيما يرى البعض أنها تساعدهم على الإبداع 48%، وقال 45% منهم إنها إحدى العوامل التي تبعث على السعادة.

وفي الوقت الذي لم ينشأ الكثير من الآباء اليوم في الجيل الرقمي محاطين بالتكنولوجيا التي يعتبرها أطفالهم أمراً مسلماً به، إلا أنهم يشعرون بالقلق بشأن التهديدات التي قد يتعرض لها أطفالهم على الإنترنت.

وليس هذا الأمر مستغرباً، إذ أن الآباء في العصر الحديث ليست لديهم المعرفة والحكمة الكافية التي كان يمتلكها آباؤهم، بشأن طرق المحافظة على سلامة أطفالهم من الأشخاص الآخرين، وما قد يواجهونه عبر الإنترنت أو مقدار الوقت الواجب أن يقضونه أمام شاشة الجوال .

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ولمساعدة أبنائهم على تحقيق أقصى استفادة من الإنترنت، يجب على الآباء فتح حوار مستمر مع أطفالهم حول تجاربهم على الإنترنت وكيف يحافظون على سلامتهم خلال فترات

قراءة المزيد ...

0 تعليق