5 متصفحات ويب مجانية بديلة لمتصفح كروم على أجهزة أندرويد

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عندما تتصفح الإنترنت على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد Android في الغالب ستختار متصفح كروم حيث أنه المتصفح الافتراضي الخاص بجهازك والذي يتكامل مع حساب جوجل الخاص بك، ولكنه معروف باستهلاكه لنسبة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي وقوة المعالج مما يؤثر على أداء جهازك.

في حين يوجد العديد من متصفحات الويب الأخرى المتاحة لنظام أندرويد والتي تتناسب مع إمكانيات جهازك وقد تم تصميمها خصيصًا لتكون خفيفة قدر الإمكان – وذلك شيء غير متوافر في متصفح كروم بشكل خاص – مما يجعل التصفح أسرع وأسهل على الهواتف والحواسيب اللوحية.

فيما يلي أبرز 5 متصفحات ويب خفيفة لأجهزة أندرويد تقدم لك أفضل تجربة استخدام خلال 2019:

ملاحظة: ستقدم لك متصفحات الويب التي سنستعرضها اليوم أعلى مستوى من حماية الخصوصية حيث تقوم بحذف جميع ملفات تعريف الارتباط Cookies وأي عمليات تتبع بعد كل جلسة تصفح للإنترنت، مما لا يسمح للمعلنين بمتابعتك عبر الويب، كما أن هذه المتصفحات مجانية تمامًا.

1- فايرفوكس فوكس Firefox Focus

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

يعتبر متصفح فايرفوكس فوكس Firefox Focus – النسخة الكاملة للأجهزة المحمولة من متصفح فايرفوكس Firefox – جديد نسبيًا حيث أنه قد وصل إلى أجهزة أندرويد خلال شهر يونيو/تموز 2017، ولكنه قد قطع شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين، وتمكن من احتلال مكانة متقدمة بين جميع المتصفحات بفضل الميزات الجديدة بما في ذلك سرعته واقتراحات البحث والتصفح الآمن، وحماية الخصوصية.

عندما تقوم بإغلاق Firefox Focus بعد انتهاء عمليات التصفح سيتم حذف جميع آثار سجل التصفح الخاص بك، كما يمكنك أيضًا مسح بيانات جلستك الحالية عن طريق النقر على أيقونة سلة المهملات التي تظهر في أسفل اليمين عند بدء التصفح، وإذا انتقلت إلى تطبيق آخر على هاتفك سيظهر إشعار لإنهاء جلسة التصفح في منطقة الإشعارات بالهاتف.

ويتميز هذا المتصفح بأنه سهل الاستخدام وله واجهة مستخدم ممتازة وأداءُه سريع  كما يصدر له تحديثات دورية بإستمرار من فايرفوكس تعمل على تحسين أدائه باستمرار.

2- أوبرا تاتش Opera Touch

على غرار موزيلا المالكة لمتصفح فايرفوكس تشتهر أوبرا  Opera بمتصفحها للحواسيب المحمولة والأجهزة المكتبية القابل للتخصيص بشكل كبير حيث يتيح لك تخصيص كل عنصر على الشاشة تقريبًا، ولكن أوبرا أنتجت أيضًا بعض متصفحات الهواتف الرائعة ومنها متصفح Opera Touch الذي يحمل ميزات جديدة من أجل سهولة الاستخدام وزيادة الأمان.

تم تصميم الواجهة الخاصة بمتصفح أوبرا تاتش من أجل توفير سهولة الاستخدام أثناء التنقل بيد واحدة فقط، وذلك من خلال زر العمل السريع Fast Action Button الذي يظهر في الجزء السفلي من واجهة المستخدم الذي يسهل الوصول إلى عناصر التحكم الشائعة – بما في ذلك التحديث والإغلاق والبحث – بلمسة واحدة.

كما يأتي هذا  المتصفح بثلاث تبويبات بالأعلى في الواجهة الرئيسية وهم عبارة عن  History لعرض سجل البحث الخاص بك،

قراءة المزيد ...

0 تعليق