6 تطبيقات هامة لمعلمي الجغرافيا تساعدهم على أداء عملهم…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تُعد مادة الجغرافيا أحد المواد التي تحتاج إلى دراسة عميقة، وقد يكون من الصعب على المعلمين توصيل كل المعلومات عن الظواهر الجغرافية للطلاب بطريقة سلسلة، حيث لا يمثل فتح الأطلس المطبوع نفس متعة اكتشاف خريطة ثلاثية الأبعاد يتم عرضها على شاشة جهاز، ولكن بفضل التكنولوجيا وتطور الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وظهور العديد من تطبيقات الجغرافيا التي تم تصميمها للمساعدة في تسهيل التعرف على دول العالم والعواصم وأشهر التضاريس والمعالم أصبح الأمر أسهل بكثير على كل من المعلمين والطلاب على حد سواء.

تشهد متاجر التطبيقات الآن ظهور عدد كبير من التطبيقات التعليمية ومنها التطبيقات المخصصة لدراسي ومعلمي مادة الجغرافيا التي تجعل تعلمها ممتعًا من خلال اللعب والتفاعل التعاوني بين الطلاب.

فيما يلي أبرز 6 تطبيقات لمعلمي الجغرافيا تساعدهم على أداء عملهم بسهولة:

1- تطبيق GeoBee Challenge

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

يوفر تطبيق GeoBee Challenge طريقة ممتعة تساعدك على تعليم الطلاب الجغرافيا واستكشاف العالم من خلال أكبر وأفضل الخرائط من ناشيونال جيوغرافيك،  كما أنه مناسب للطلاب من سن 9 إلى 14 عام.

يقدم التطبيق ثلاث جولات إختبارية تتيح تقديم المعلومات للطلاب بسهولة وتقييمهم أيضًا:

  • جولة اختيار متعددة: تأتي الإجابات من مكتبة تضم أكثر من 1300 سؤال
  • جولة تحدي الخريطة: تتيح للطلاب التكبير والتصغير والضغط للعثور على الأماكن على خريطة تفاعلية من كتالوج يضم أكثر من 1000 موقع
  • جولات المكافآت: تشمل جولات المكافآت صورًا فوتوغرافية من ناشيونال جيوغرافيك تتيح لك اختبار  الطلاب لتحديد موقع الصورة على الخريطة التفاعلية وتتم مكافأة الطلاب بنقاط أكثر كلما أسرعوا في الإجابة على الأسئلة

كما يتكامل تطبيق GeoBee مع منصة Kahoot التعليمية المجانية التي تعتمد على الألعاب لتسهيل التعلم، وتوفر اختبارات تفاعلية لمساعدة الطلاب على دراسة الجغرافيا.

ويمكن للطلاب أن يختبروا معرفتهم الجغرافية من خلال اختبار Geo Quiz المتاح منن خلال المساعد الصوتي أليكسا من أمازون Amazon Alexa، حيث يتم إضافة 6 أسئلة جديدة يتم إصدارها يوميًا، فقط قل أليكسا، افتح Geo Quiz.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

2- تطبيق World Map 2019

يُعد تطبيق World Map أداة تعليمية قوية لأي شخص يريد أن يتعلم الجغرافيا، حيث يتيح لك خرائط يمكن تكبيرها والإطلاع على عواصم البلاد والمحيطات والجزر وغير ذلك الكثير.

يتضمن 4 خرائط عالمية كبيرة:

  • خريطة عالمية مفصلة كبيرة توضح إسقاط مركاتور مع البلدان، والعواصم
  • خريطة سياسية تركز على توضيح الحدود بين الدول
  • خريطة العالم الطبيعية والتي تختص بتوضيح مظاهر الجغرافيا

    قراءة المزيد ...

0 تعليق