8 من أبرز أجهزة إنترنت الأشياء التي ستؤثر على السوق…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تطورت تقنيات إنترنت الأشياء بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وزاد عدد الأجهزة المتصلة عبر إنترنت الأشياء ابتداءًا من أجهزة المطبخ الذكية والمساعدات المنزلية الافتراضية إلى أنظمة الأمن ومنصات إدارة المرافق وحتى الأجهزة القابلة للإرتداء Wearable Devices وغيرها الكثير، ولا يبدو أن هناك حدًا لتطور هذه التقنيات والأجهزة وانتشارها في جميع نواحي الحياة.

وفي هذا الصدد تتوقع شركة جارتنر Gartner لأبحاث السوق أن يصل عدد الأجهزة المتصلة عبر إنترنت الأشياء إلى 14.2 مليار جهاز في عام 2019 و 25 مليار جهاز بحلول عام 2021، كما أظهر تقرير موقع Statista أنه من المتوقع أن تنفق الصناعات التحويلية وخدمات النقل والخدمات اللوجستية والمرافق العامة 40 مليار دولار لكل منها على منصات وخدمات إنترنت الأشياء بحلول عام 2020.

وبما أن عام 2018 قد شهد زيادة كبيرة في عدد الأجهزة المتصلة عبر إنترنت الأشياء، فإن الخبراء يعتقدون أن عام 2019 أيضًا سيشهد زيادة مستمرة في عدد هذه الأجهزة، وبناء على ذلك قام موقع The Next Web التقني بتوجيه سؤال لأعضاء لجنة شباب رواد الأعمال Young Entrepreneur Council وهو:

ما هو جهاز إنترنت الأشياء IoT الذي تعتقد أنه سيكون له تأثير كبير على السوق بالنسبة للمستهلكين في عام 2019 ولماذا، وجاءت أبرز توقعاتهم للأجهزة كما يلي:

1- المساعدات الافتراضية

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

قالت سيرينيتي جيبونز Serenity Gibbons من جمعية NAACP: “سيستخدم المزيد من الأشخاص أجهزة المساعدات الصوتية في طلب المعلومات وتنفيذ المهام أكثر من أي وقت مضى”.

تتنافس اليوم أكبر الشركات التقنية في هذا المجال عن طريق دعم مساعداتها الصوتية بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتصبح أكثر ذكاءًا مثل مساعد جوجل وأمازون أليكسا Amazon Alexa وكذلك مساعد آبل سيري Siri.

2- أقفال الأبواب الذكية

قال كريس كريستوف من فريق عمل MonsterInsights: “سوف تكون أقفال الأبواب الذكية شائعة لدى مالكي المنازل والشركات التجارية، حيث ستكون القدرة على قفل وفتح الباب عن بعد أمرًا رائعًا للأشخاص الذين يسيئون استخدام مفاتيحهم كثيرًا”.

وقد ظهر بالفعل الكثير من هذه الأجهزة في معرض CES 2019 هذا العام مثل أقفال Premis الذكية التي تعمل باللمس، و قفل Avia الذكي الذي سيتم إطلاقه خلال شهر مايو القادم.

3- أجهزة التحكم في جودة الهواء

قال ديريك برومان من شركة (Discount Enterprises (DEGuns: “إذا كان بإمكان أجهزة التحكم في جودة الهواء تقديم توصيات وتنبيهات مباشرة على الهواتف الذكية، فستقدم قيمة فريدة ليست متاحة بعد للمستهلكين بطريقة واسعة الانتشار”.

تُساعد هذه الأجهزة في قياس جودة الهواء الداخلي ومراقبته والتحكم به، كما تقيس أيضًا درجة الحرارة والرطوبة، وهما من العوامل الهامة التي تؤثر  على راحة الأشخاص وإنتاجيتهم.

4- أجهزة الرعاية الصحية القابلة للارتداء

قالت جان غينزبرغ: ” أجهزة

قراءة المزيد ...

0 تعليق