5 روايات من كوريا الجنوبية عليك قراءتها

أراجيك 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

في السنوات والعقود الأخيرة، أصبحت كوريا الجنوبية لاعباً بارزاً في الساحة الأدبية في العالم. وقد تكلل الظهور الكوري على الساحة الأدبية العالمية في معرض لندن للكتاب الذي جرى العام الماضي، والذي سلط الضوء على الأدب الكوري الذي ربما لم يأخذ حقه سابقاً.

عموماً، عادةً ما تميل الكتب الكورية إلى إيجاد القيمة الجمالية والصدق الاجتماعي والهدوء والتمسك بالعقيدة، ومع أن هذا الأمر ليس حكراً عليها بل يمكن ملاحظته في الأدب الشرق آسيوي عموماً، فالطابع الكوري يبقى ملحوظاً ومختلفاً. لذا سنقدم هنا بعض الكتب التي يجب أن تتعرف عليها ضمن الأدب الكوري:

روايات من كوريا الجنوبية: النباتية The Vegetarian

روايات من كوريا الجنوبية: النباتية The Vegetarian

هذه الرواية للكاتبة هان كانج (Han Kang)، حيث تروي من خلالها قصة “يونغ هاي” التي كان لديها حلم وهو الكف عن أكل أي نوع من أنواع اللحوم ومشتقاتها (أن تصبح نباتية). لكن “هاي” وجدت أن مثل هذا القرار قد أثر على جميع جوانب حياتها تقريباً. حيث حاولت عائلتها إجبارها على أكل اللحوم، كما أن علاقاتها الاجتماعية التي تحيط بها بدأت تتهاوى تدريجياً، والجميع يتسائل إن أصابها الجنون أو ماذا.

يعد هذا الكتاب غريباً تماماً وقد يكون أغرب كتاب تقرأه على الإطلاق. لكن لا يزال هناك شيء جميل بهذا الخصوص، إنه عن الاضطراب الذي يصيب الجميع وكيف يؤثر عليهم ويجعلهم يسيئون معاملة شخص مختلف عنهم بدلاً من تعلم كيفية التعامل معه واحترام أحاسيسه.

المترجمة – The Interpreter 

روايات من كوريا الجنوبية: المترجمة The Interpreter

هذه الرواية للكاتبة سوكي كيم (Suki Kim)، وترتكز على تجربة المهاجرين الكوريين في أمريكا من خلال قصة امرأة شابة تدعى “سوزي بارك”، وهي مترجمة أميركية تبلغ من العمر 29 عاماً تعمل لصالح محكمة نيويورك. لاحقاً تكتشف “بارك” أمراً مفاجئاً ومزعجاً بنفس الوقت عن تاريخ عائلتها وهو ما سيغير حياتها تماماً. إذ قتل والداها قبل خمس سنوات، وهما بائعا خضروات يعملون بجد لكسب لقمة العيش وإطعام أطفالهم، وهنا تبدأ رحلة كشف سر قاتل والديها مع مساعدة من رئيسها في العمل.

قراءة المزيد ...

0 تعليق