رويترز: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحات لاستبعاد الشركات…

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يدرس الاتحاد الأوروبي مقترحات من شأنها أن ترقى فعليًا إلى فرض حظر فعلي على معدات شركة هواوي لشبكات الهاتف المحمول من الجيل التالي، وفق ما أفادت وكالة رويترز نقلًا عن أربعة مسؤولين رفيعي المستوى في الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يزيد من الضغط الدولي المتصاعد على أكبر شركة لصناعة معدات الاتصالات في العالم.

وأشارت رويترز إلى أنه في حين أن الجهود التي يبذلها مسؤولو الاتحاد الأوروبي لا تزال في المراحل المبكرة جدًا، ويمكن أن تكون معقدة التنفيذ، فإن الخطوة تمثل تحولًا في موقف الاتحاد الأوروبي وسط مخاوف أمنية متنامية في الغرب بشأن الصين.

ومن المرجح أن ترحب الولايات المتحدة بتحرك لاستبعاد الشركات الصينية مثل شركة هواوي، وهي التي تحاول منع الشركات الأمريكية من شراء معدات البنية التحتية من هواوي وتضغط على الحلفاء للقيام بالمثل. ويشعر خبراء الأمن الأمريكيون بالقلق من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معدات التجسس، وهي المخاوف التي نفتها هواوي مرارًا وتكرارًا.

ووفقًا للمسؤولين البارزين الأربعة في الاتحاد الأوروبي الذين نقلت عنهم رويترز، فإن أحد الخيارات التي تنظر فيها المفوضية الأوروبية هو تعديل قانون الأمن السيبراني لعام 2016، والذي يتطلب من الشركات العاملة في البنية التحتية الحيوية اتخاذ التدابير الأمنية المناسبة.

قراءة المزيد ...

0 تعليق