إلقاء القبض على مهندس سابق في آبل بسبب سرقة أسرار مشروع سيارة آبل الذاتية القيادة

إلكتروني 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

ظل مشروع سيارة آبل الذاتية القيادة لغزًا لسنوات عديدة منذ أن تم الكشف عن نبأ أن الشركة تعمل على هذا المشروع المعروف بالإسم الرمزي Project Titan. هذا لأن شركة آبل لم تتحدث كثيرًا عن ذلك، كما أن الشركة تشتهر بإلتزام السرية عندما يتعلق الأمر بمشاريعها. ومع ذلك، يبدو أنه تم تسريب أسرار الشركة من قبل جاسوس.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من NBC Bay Area، فقد قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بإلقاء القبض على مواطن صيني كان يعمل كمهندس في شركة آبل يدعى Jizhong Chen أثناء محاولته سرقة الأسرار المتعلقة بمشروع سيارة آبل الذاتية القيادة لصالح شركة منافسة. وقد بدأت الشركة التحقيق مع Jizhong Chen عندما إكتشف موظف آخر هذا الأخير يلتقط صورًا في بيئة عمل حساسة.

بعد بحث عميق من قبل فريق الأمن في شركة آبل، عثروا على آلاف الملفات على الحاسوب الشخصي للمهندس الصيني، بما في ذلك بعض الملكيات الفكرية التابعة لشركة آبل، والكتيبات والخطط والرسومات البيانية. كما إتضح في وقت لاحق أن المهندس Jizhong Chen حصل على وظيفة في شركة متخصصة في صناعة السيارات يتواجد مقرها الرئيسي في الصين كانت تعمل على مشروع منافس لمشروع Project Titan من شركة آبل.

ووفقا للتقرير، فهذه ليست هي المرة الأولى التي تحاول فيها الشركات الصينية سرقة أسرار شركة آبل. في شهر يوليو من العام الماضي، تم إلقاء القبض على موظف آخر بسبب سرقته لمعلومات تتعلق أيضًا بمشروع Project Titan. وفي بيان صادر عن الشركة، ” تأخذ آبل السرية وحماية الملكية الفكرية الخاصة بها على محمل الجد. نحن نعمل مع السلطات في هذا الشأن ونحيل جميع الأسئلة إلى مكتب التحقيقات الفدرالي “.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق